Menu بحث إبحثي عن صالون

كيف تحمين شعرك من الضرر

سواء تعرّض شعرك للتلف أو لم يتعرض له، تبقى الوقاية دائمًا عاملًا مهمًّا

سواء تعرّض شعرك للتلف أو لم يتعرض له، تبقى الوقاية دائمًا عاملًا مهمًّا. 

لا تنتظري إلى أن يصبح شعرك مقصفًا وخشنًا، فرغم أنّه لن يفوت الأوان آنذاك، من الأفضل بالتأكيد أن تحمي شعرك بشكل يومي.

1- الحماية من الحرارة

هل تعلمين أن الأدوات التي تعمل بواسطة الحرارة كالسيشوار، وأدوات الكيّ هي أبرز ما يتسبب بتلف الشعر؟

 لا يمكن لوم هذه الأدوات فقط، فالشعر يتعرّض للتلف الحقيقي حين لا نحميه بشكل صحيح من الحرارة. لذا لا تُهملي استخدام مستحضرات تصفيف الشعر للحماية من الحرارة التي تشكّل حاجزًا خفيف الوزن بين ألياف الشعر وأداة التصفيف المرتكزة على الحرارة. سينبض شعرك بالصحة، وستدوم تسريحتك لفترة أطول أيضًا.

2- الحماية من الشمس

يحتاج الشعر إلى الحماية من أشعة الشمس أيضًا تمامًا كبشرتك. الأشعة فوق البنفسجية، والكلور من حمام السباحة، والعرق، والماء المتكلس لدى الاستحمام جميعها عوامل تؤدي إلى تلف الشعر حتّى قبل انتهاء عطلة الصيف.

استشيري مصفف الشعر المحترف الذي يمكنه أن ينصحك بأفضل المنتجات التي تناسب شعرك واحتياجاتك الخاصة. استثمري في مستحضرات الحماية من الشمس مثل مجموعة Solar Sublime التي من شأنها أن تحمي شعرك على الشاطئ، وتبقيه ناعمًا بعد السباحة وأنيقًا تحت تأثير الحرارة.

3- عاملي شعرك بلطف


لا ينتبه معظم الناس على طريقة معاملة شعرهم.

 تسريح الشعر المتشابك بالقوّة وقطع بعض الأجزاء المتشابكة. اختيار تلوين الشعر في المنزل عوضًا عن زيارة الصالون لتغيير لون الشعر. استخدام الشامبو أو البلسم الثقيل الذي يخلّف آثارًا على فروة الرأس مما يتسبب بالحكة والجفاف والالتهاب.

 هذه ليست سوى بعض الأمور التي يقوم بها العديد من النساء والرجال على أساس يومي من دون التفكير بالضرر.

 لحسن الحظّ، هناك خطوات سهلة يمكن تطبيقها لحماية الشعر من التلف، ولا يستلزم الأمر سوى بعض الاعتبار، والمساعدة المهنية الصحيحة، وبضع دقائق إضافية تخصصينها لشعرك الذي يستحق العناية.